14‏/08‏/2011

اصطدام سيارة متسابق بجموع من المتجمهرين لمشاهدة السباق




ادري الحادث شوي قديم بس هذا اقوى حادث استعراض سيارات صار بتاريخ الكويت
الحمدالله على كل شى اعظم الله اهل الكويت واعظم الله اهل المتوفين ان شاء لله من اهل الجنه 
مجزرة مرورية تحصد 5 كويتيين على وصلة الدوحة
بسبب اهمال اولياء الامور وعدم التزام الشباب بقواعد ونظم المرور تسبب استهتار ورعونة شاب كويتي على وصلة الدوحة الى الاصطدام بعدد كبير من الشباب المتجمهرين لمشاهدة الاستعراض والسباقات ما ادى الى مصرع 5 شباب كويتيين واصابة 27 شخصاً بجروح وكسور دخل 5 منهم غرفة العناية المركزة بمستشفى الجهراء. وفي التفاصيل كما رواها مصدر امني لـ«النهار» ان بلاغاً أولياً ورد لغرفة عمليات وزارة الداخلية في الساعة الواحدة بعد منتصف ليلة امس يفيد بوقوع حادث مروري على وصلة الدوحة ووجود عدد من الوفيات والمصابين، وعلى الفور توجه رجال امن العاصمة ودوريات المرور والنجدة وسيارات الاسعاف يتقدمهم الوكيل المساعد لشؤون العمليات اللواء مصطفى الزعابي والوكيل المساعد لشؤون الامن العام اللواء طارق حمادة الى موقع الحادث حيث فوجئوا بتناثر جثث واشلاء على الطريق ووجود عدد كبير من الشباب المصابين على جانب الطريق، وعلى الفور تم نقل المصابين الى مستشفى الجهراء والبالغ عددهم 27 شخصا فيما تأكد وفاة «5» أشخاص بسبب تعرضهم للدهس فتم استدعاء رجال الأدلة الجنائية والطبيب الشرعي الذي امر بنقل الجثث الى المشرحة. واضاف المصدر ان سبب الحادث يعود الى تسابق بعض الشباب على طريق وصلة الدوحة بعد ان يتم اغلاقه من قبلهم وخلال السباق انحرفت سيارة احد المتسابقين واصطدمت بالرصيف واصطدمت بعدد من المتجمهرين لمشاهدة السباق ما ادى الى مصرع «5» اشخاص من المتجمهرين واصابة «27» بجروح وكسور ادخل «5» منهم غرفة العناية المركزية. وأضاف المصدر ان تحقيقا موسعا فتح من قبل وزارة الداخلية لمعرفة الاسباب الحقيقية للحادث والسبب في عدم وجود دوريات امن في موقع الاستهتار والذي يستغل منذ اكثر من سنة من قبل الشباب لعمل السباقات.

مواطن شكا «الداخلية» إلى «الأمة»
قدم مواطن يدعى رجعان سالم الرجعان شكوى الى رئيس مجلس الامة ضد وزارة الداخلية جاء فيها: اتقدم بهذه الشكوى الخاصة بالحادث الاليم الذي وقع في «وصلة الدوحة» في منطقة الصليبخات منصف ليلة الاثنين الماضي الذي راح ضحيته «6» شباب في عمر الزهور، وعدد آخر يرقد حاليا في العناية المركزة في مستشفى الصباح في حالة خطرة، وهذا نتيجة تجمع شبابي في حوالي الساعة «الحادية عشرة وسبع وعشرين دقيقة» في مواقف مدرسة درة بنت ابي سلمي الابتدائية، فاتصلت بغرفة العمليات التابعة لوزارة الداخلية في تمام الساعة الحادية عشرة وسبع وعشرين دقيقة فاخبرتهم بهذا التجمع وتم تحويلي الى مخفر شرطة منطقة «الصليبخات» في تمام الساعة الحادية عشرة واثنين وثلاثين دقيقة واخبرتهم بهذا التجمع الذي يزيد عن الثلاثين سيارة وانه ستكون هناك مشكلة لهؤلاء الشباب، فاخبرني العسكري قائلا: «اذا حصلت مشكلة اتصل علينا وبعدها نحضر....» وبعد المكالمة بدقائق قليلة حصلت الفاجعة.
لذا ألتمس من المجلس محاسبة وزارة الداخلية على قصورها في الحفاظ على الامن والارواح وعدم قيامها بمسؤولياتها الملقاة على عاتقها متمثلة في مخفر الصليبخات الذي لم يأخذ البلاغ على محمل الجد والاهمية.

 هايف: «الداخلية» لا تبالي بشكاوى  وتحذيرات المواطنين
طالب النائب محمد هايف وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد باجراء تحقيق فوري في حادث «وصلة الدوحة» مع الجهات التي تم الاتصال بها قبل وقوع الحادث ولم تحرك ساكناً، وتحديد المسؤولية، ومحاسبة المقصرين.
وأشار هايف في تصريح بمجلس الامة امس الى شكوى تقدم بها احد المواطنين الى مجلس الامة ضد وزارة الداخلية، بين خلالها انه اتصل بغرفة عمليات وزارة الداخلية قبل وقوع الحادث بـ 25 دقيقة، واخبرهم بوجود تجمع شبابي يضم 30 سيارة، وحذرهم من تسببه في وقوع حوادث، الا ان الداخلية لم تستجب لتحذيره وتتعامل معه بجدية، ما ادى الى وفاة ستة شباب واصابة اخرين يرقدون الآن في المستشفيات.
وتساءل هايف «اين وزارة الداخلية من هذه التجمعات التي تحدث باستمرار في المناطق الخارجية؟ ولماذا تتعامل اجهزة الداخلية بلا مبالاة مع شكاوى وتحذيرات المواطنين، مطالباً وزير الداخلية بتكثيف الدوريات في المناطق التي تحدث فيها مثل هذه الاستعراضات.

 اللواء الزعابي بكى فأبكى الحضور
فور وصول اللواء د. مصطفى الزعابي لموقع الحادث ومشاهدته لمنظر الجثث ذرفت دموعه باكياً من هول المنظر، ما دعاه الى احتضان والد أحد الضحايا وهما يبكيان ويواسيان بعضهما امام رجال الأمن واقرباء الضحايا الذين تأثروا من الموقف.

أسماء ضحايا سباق وصلة الدوحة
وليد خالد سالم - كويتي - 20 سنة
مشعل مرضي زخير - كويتي - 20 سنة
حمد مصلح حمود - كويتي - 18 سنة
فيصل مبارك عطية - كويتي - 28 سنة
عذبي سليمان سلامة - كويتي - 19 سنة

إصابة شقيق أحد الضحايا بهستيريا
شقيق أحد الضحايا اصابته حالة هستيرية بعد مشاهدته جثة شقيقه مقطعة وحاول الانتحار برمي نفسه من فوق الجسر لولا تدخل رجال الأمن والسيطرة عليه.

مصابون أدخلوا غرفة العناية
متعب سلميان رشيد، كويتي، 20 سنة.
محمد سلمان رشيد، كويتي، 18 سنة.
خالد موسى، سوري، 21 سنة.
مشعل، كويتي، 20 سنة.
يوسف، غير كويتي، 21 سنة.

32 دورية في موقع الحادث
وُجِد في موقع الحادث 32 دورية شرطة وذلك لتأمين الموقع وفض التجمهر وبعض المتطفلين الذين تسببوا في تعطل حركة المرور بالاضافة الى تسهيل دخول سيارات الاسعاف لنقل المصابين.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More